الاثنين، 27 يوليو 2015

تعرف علي سبب عدم عمل برنامج utorrent

قامت اليوم شركات الانتي فايروس العالمية و شركة جوجل العالمية بتعطيع عمل برنامج التحميل الشهير الذي ذاع صيتة " uTorrent " علي جميع الاجهزة (الحواسيب) وعلي المتصفح جوجل كروم .


فلقد تحول البرنامج من برنامج ناجح جدا ومفيد للغاية الي برنامج ضار واصبح ضررة اكبر من نفعة فلقد اصبح البرنامج عبارة عن فايروس ضار متنقل فعند تحميل البرنامج وتثبيتهم يقوم البرنامج بتثبيت برنامج خبيث علي جهازك دون ان تعرف او تحس فقط تلاحظ ان جهازك تحول 180 درجة.


 يقوم بعملية ابطئ للجهاز و ذلك طبعا معا عملية اثقال عمل البروسيسور بسبب برنامج ضار تخدع المستخدم و تتم تثبيتها دون ان تدري تسمي "Epic Scale " وهذا ما جعل المستخدمين للحواسيب حول العالم بالقيام بثورات ضرر شركة جوجل و شركات الانتي فيرس التي تكون بذلك غير قادرة علي حمايتهم من هذا الخطر الغير معروف مما جعل شركات الانتي فيرس تبحث حول هذا الموضوع وتوصلت اخير بعض الشركات الي ان تقوم بتصنيف برنامج التورنت الشهير الي قائمت البرامجة الخبية ( الضارة ) .


ومن امثلة شركات الانتي فيرس التي قامت بتصنيفه كا برنامج ضار شركة Symantec و ESET و افاست و تروجان و win32
وقامت شركة جوجل ايضا بتعطيل عدد كبير جدا من الصفحات الخاصة بالبرنامج علي متصفحها الذي شك به كثير من المستخدمين في الاونة الاخيرة وقد قامت ايضا جووجل بمنع المستخدمين من الدخول المباشر الي الموقع الخاص بالبرنامج ووضع تنبية للزائرين بان هذا البرنامج ضار بعبارة تدل علي انة خطر Risk .


ومع كل هذا الهجوم علي البرنامج الي ان القائمين علي عمل البرنامج في غفلة كبيرة لم يقوموا حتي برد اتعبارهم او مجرد الرد علي كل هذا الهجوم من الشركات الاخري عليهم وان كنت تريد تثبيت البرنامج يجب عليك ان تقوم بتجاوز تثبيت برنامج epic scale حتي لا تصيب جهاز ببطئ واثقال لعمل جهازك .

تعرف علي سبب عدم عمل برنامج utorrent

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق