الاثنين، 27 يوليو 2015

التكنولوجيا لا تعرف المستحيل هاكرز يخترقوا السيارات عن بعد

عنوان تدوينة اليوم التكنولوجيا لاتعرف المستحيل مع التطور العلمي الهائل في عصرنا اليوم اصبح الاختراق الالكتروني في تزايد لا يتوقف عند حد معين من المعرفة حيث لم امر الاختراق والهاكرز مقتصر علي اختراق المواقع والمنتديات والانظمة والسيرفرات و شبكات المحول والهواتف النقالة واستخرج المعلومات منها  دون ان يعلم المستخدم .


لا بل ازداد بشكل غير متوقع في وقت قصير لم يكن في الحسبان فا قد اصبح اليوم ايضا كما سوف نعرض عليكم في هذا المقال شئ غير متوقع لا اظن انة قد يخطر علي بال اي فرد فقد اصبح بامكان الهاكرز والمخترقون بان يخترقوا انظمة السيارات و يتحكموا فيها عن بعد من وراء شاشة الحاسوب وباستخدام الكيبورد والماوس .


وانا اعتقد ان شئ بهذة الخطورة لايمكن السكوت علية فمثل اصبح بامكان الهاكرز قتل اي شخص بسيارة من دون سائق ولا تستطيع ان تثبت التهمة علية فان هذا الامر لة خطورة كبيرة ليس فقط علي الاموال لا بل وعلي حياة الاشخاص ايضا .


فقد قام الخبير الامني الامريكي " تشارلي ميلر " هو وصديقة الخبير الامني " كريس فالاسيك " بان قاموا باختراق لسيارة jeep وذلك عن طريق استخدام ثغرة خطيرة موجودة بالفعل في نظام uconnect استطاعوا من خلالها التحكم في السيارة و السيطرة عليها بالكامل و تحريكها كيفما يريدون ومن بعد كبير جدا يصل 16 كيلومتر او يزيد بينما كانت في طريقها و كل ذلك دون ان يتحركوا ولو خطوة واحدة فقط من وراء الشاشة وجهاز الحاسوب .


فقد كان بامكانهم ان ايقاف محرك السيارة او تشغيلة تشغيل الفرامل او تعطيلها و عدم تشغيل تطبيقات الملاحة وتخريب البث الاذاعي و التلاعب بفتح او غلق الابواب و النوافذ الموجود بالسيارة كما قاموا بعرض صورهما بطريقة ساخرة علي شاشة الداخلية الخاصة بالسيارة وذلك لكي ينبهوا الي خطورة مثل هذه الاختراقات الخطيرة و ان يجدوا طريقة يحلوا بها هذة المشكلة .

معلومات عن مارك مالك الفيس بوك لم تسمع بها من قبل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق